دليلك إلى البوسنة والهرسك

فبراير 18 2024
aerial view of the arch stari most or old bridge crossing the neretva river in bosnia and herzegovina

البوسنة والهرسك:

هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا تقع داخل شبه جزيرة البلقان وتحدها من الشمال والغرب والجنوب الغربي جمهورية كرواتيا، ومن الشرق جمهورية صربيا ومن الجنوب الشرقي الجبل الأسود وعاصمتها هي ساراييفو، وتعتبر من الوجهات المتميزة لطالما كانت البوسنة والهرسك تجمع بين جمال الطبيعة والعديد من مختلف الحضارات والثقافات وكذلك يميزها التمسك بعاداتها الثقافية المختلفة مما جعلها تجذب مختلف السياح للتعرف على الثقافة التي توارثتها اجيالها. يبلغ عدد سكان البوسنة والهرسك حوالي3,200,619 نسمة تقريبا.

ماهي أحوال الطقس في البوسنة والهرسك:

الطقس في البوسنة يكون معتدل بشكل عام، الطقس في فصل الصيف يعتبر حار وفي فصل الشتاء بارد مع هطول الثلوج كما في بعض الأحيان يحدث هطول امطار في فصل الصيف في فترات مختلفة وتختلف من منطقة لأخرى حيث ان درجة الحرارة في فصل الصيف تنخفض في المرتفعات والمناطق الجبلية ويعد شهر يناير من اكثر الشهور برودة تتساقط الثلوج والأمطار بشكل متكرر وهو مناسب لمحبين الأنشطة الثلجية.

تعرف على مدينة ساراييفو:

تقع في وادي تحيط به التلال وجبال الألب الدينارية، تعتبر ساراييفو من المدن المتميزة في البوسنة والهرسك حيث انها من أكثر المدن التاريخية المثيرة في أوروبا من خلال المواقع التاريخية الموجودة فيها. يبلغ عدد سكان مدينة ساراييفو حوالي492,983 نسمة تقريبا

من أفضل الوجهات السياحية في مدينة ساراييفو:

1 - سوق باشاجارشيا المدينة القديمة، عبارة عن سوق قديم يقع مركز المدينة مدينة ساراييفو التاريخي، ويعتبر من أقدم المعالم السياحية في المدينة، يتميز السوق بالمحلات المتنوعة واختلاف السلع حيث يتميز بالمحلات التقليدية كالملابس الشعبية والحرف اليدوية كالأواني المنزلية التي تعكس ثقافة البلد، وهو الوجهة المناسبة لمن أراد التسوق والتعرف على تقاليد وثقافة البلد من خلال التسوق أيضا يوجد العديد من المقاهي والمطاعم الشعبية التي تكون في ممرات السوق حيث يمكنك الاستراحة مع تأمل جمال المكان.

2- المتحف الوطني، يعتبر من اهم المتاحف الاثرية في البوسنة كونه يجسد العهد السابق لها من حيث معروضاته ومقتنياته حيث انه يضم العديد من المقتنيات التي تعود الى العصر ما قبل التاريخ، أيضا كل قاعة من قاعات المتحف تحتوي على العديد التحف الاثرية التي تحاكي تاريخ البوسنة قديما، هناك بعض المساعدات الارشادية والصوتية المتاحة في كل قاعة لتساعدك على فهم ماهي قصة التحفة التي امامك، أيضا يضم المتحف بعض من الفنون العمارة قديما والتحف الفنية والفنون الشعبية والفنون الإسلامية فأن المتحف لا يقتصر فقط بعرض التحف التاريخية انما مجموعات فنية التي صنعها القدماء وتوارثتها الأجيال حتى أصبحت تنعرض الان، أيضا يضيف المتحف بعضا من نماذج القبور والمدافن قديما، ما يميز المتحف ان بإمكانك التعرف على حياة شعب البوسنة قديما حيث يمكنك مشاهدة حياتهم اليومية من خلال النماذج المعروضة لبيوتهم التقليدية والاواني المنزلية والالبسة التقليدية، أيضا يمتلك المتحف اول مكتبة علمية في البوسنة، يوفر العديد من الحيوانات المحنطة في قاعة التاريخ الطبيعي ويمكنك التقاط الصور التذكارية في المتحف حيث يسمح بذلك لجميع الزوار.

3-ساحة السبيل، تشتهر الساحة في وجود طيور الحمام حيث تمتلئ الساحة بها، أيضا يوجد العديد من الأنشطة حوالي الساحة كالمحلات التجارية والمطاعم والنافورة التي تتوسط الساحة، وتعتبر من الوجهات السياحية المعروفة حين تبدأ جولتك سوف ترى جمال العمارة التقليدية التي تكون حوالي الساحة والبنايات الاثرية الرائعة التي تعكس ثقافة البلد.

4-جبل تريبفيتش ساراييفو، يقع في جنوب شرق البوسنة والهرسك قرب مدينة ساراييفو حيث انه يطل عليها، حيث انه يعتبر من أجمل المناطق الريفية المشهورة في المدينة، يوجد به العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك ممارستها في فصل الصيف كركوب الدراجات الهوائية وتسلق الجبل وممارسة رياضة المشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المطلة على المدينة اما في فصل الشتاء فأنه الوجهة المثالية لممارسة رياضة التزلج على الجليد، أيضا يحتوي الجبل على العديد من الأنهار التي تصب في نهر البوسنة مما جعل منظر الجبل اكثر جمالا من الناحية الطبيعية، ومن الخدمات الموجودة هي الشواء والمقاهي المطلة على المدينة حيث يعد الجبل الوجهة المثالية للبعد عن صخب المدن والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

تعرف على مدينة موستار:

موستار هي مدينة مهمة بالبوسنة والهرسك، وتعد العاصمة الثقافية لمنطقة الهرسك، تقع على نهر نرتوا وهي خامس مدن الدولة حجمًا ومن أبرز معالمها جسرها القديم، تبعد عن العاصمة ساراييفو حوالي 120كم فقط وهي أكبر واهم مدن البوسنة والهرسك.

أفضل الوجهات السياحية في مدينة موستار:

1 –الجسر القديم، يقع على نهر نيريفتا ويتميز بإطلالته الساحرة ويعتبر من اهم المعالم السياحية ورمز من رموز مدينة موستار، حيث انه ليس فقط جسر يوجد أيضا بجانبه متحف الجسر حيث يمكنك بعد الانتهاء من التجول فوق الجسر والتقاط بعض الصور التذكارية يمكنك زيارة المتحف والتعرف على اهم متحف في مدينة موستار، ويتكون المتحف من عدة اقسام منها يعرض تاريخ الجسر وقصته وجزء اخر يعرض العديد من المقتنيات الاثرية للجسر والجزء الأخير يعرض لك قصة بناء الجسر وإعادة بناءه عبر التاريخ، أيضا يوجد بالقرب من الجسر السوق القديم حيث تكتمل جولتك بزيارته وهو يتميز بتصميمة المعماري حيث جزء منه يتميز بالفن العثماني فهو يمزج بين تاريخه والفن العثماني ،يوجد به العديد من المتاجر لبيع السلع التذكارية كالسجاد البوسني الصناعات النحاسية، أيضا هناك العديد من المقاهي المجاورة للجسر والسوق حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر الجسر وحواليه المناظر الساحرة .

2- جامع محمد باشا، حيث انه الجامع الوحيد الذي يحتفظ بمعالمه والوانه وزخارفه الاصلية وعمارته التي لم تتغير حتى الان، حيث يمكنك التجول داخل الجامع واكتشاف عمارته وزخارفه الإسلامية المدهشة ونوافذه الملونة، أيضا يمكنك التجول خارج ساحته والتقاط الصور التذكارية كونه يتميز بموقعه المطل على النهر.

تعرف على مدينة بيهاتش:

هي من أجمل الوجهات السياحية كونها تتمتع بالطقس الجميل، يوجد بها العديد من المعالم التاريخية والحضارية وتتميز بطبيعتها الساحرة، ويمر في وسط المدينة نهر اونا وتضم منطقة عبوره العديد من شلالات والوديان التي اضافت للمدينة جمالا للتمتع بالسياحة الطبيعية يبلغ عدد سكان مدينة بيهاتش حوالي61 ألف نسمة تقريبا.

أفضل الوجهات السياحية في مدينة بيهاتش:

  1 -متنزه بحيرة بليت فيتش حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة الذي يعد بمثابة محمية طبيعية رائعة تتضمن أماكن مناسبة للنزهات العائلية والعديد من الشلالات والكهوف

2 – منتجع ناتورا رت، حيث يقع على نهر اونا ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية كالمطاعم أيضا بإمكانك الاستمتاع بجولات القوارب في النهر ورؤية الشلالات والتمتع بالمناظر الخلابة أيضا يوفر لك المنتجع جولة بالدبابات داخل الغابة.

3 – جامع بريكوفاتشكا، والذي يقع في اعلى قمة جبلية في مدينة بيهاتش حيث يمكنك الاستمتاع بالإطلالة الرائعة على المدينة ويوجد المقاعد الخشبية المطلة على المدينة حيث يمكنك الوقوف وتصوير المدينة والاستمتاع بالمناظر.

 

 

 

There are also practical considerations like cost and time spent traveling from place to place and maybe even how much luggage space there is in the car/plane/train compartment where we'll be sleeping tonight! But no matter what kind of traveler they are or what they're looking for out of their next trip abroad, everyone should consider many factors before booking their flight(s).

Our team of experienced travel experts is here to help you plan every aspect of your trip, from flights and accommodations to activities and tours. We understand that everyone's travel preferences are unique, which is why we take the time to get to know you and your travel style before creating a personalized itinerary. Once the project starts, it is important to check in with the handyman on a regular basis to ensure the job is being completed correctly. The homeowner should also ensure that the handyman is following safety protocols.

للحجز والإستفسار




    آخر المقالات

    إكتشف العالم
    وابدأ مغامرتك الان !

    معلومات الاتصال

    البريد الالكتروني

    info@ahdafi.net

    رقم الهاتف

    0534707878

    Follow us

    Best Travel Theme

    Elementor Demos

    With Love Travel WordPress Theme you will have everything you need to create a memorable online presence. Start create your dream travel site today.